Tuesday, September 16, 2008

Sha3biyat al cartoon is the #1 in the U.A.E (Emirates Todays newspaper)

حصل المسلسل الكرتوني «شعبية الكرتون»، فكرة ورسوم الزميل حيدر محمد وإخراج عامر كوخ، على المرتبة الاولى، وفقا لرأي عدد من المذيعين والمذيعات العاملين في تلفزيونات وإذاعات محلية وعربية،وجاء في المرتبة الثانية الجزء الثالث من مسلسل «باب الحارة» للمخرج بسام الملا وبطولة سامر المصري، بينما حصل مسلسل «أبلة نورة» بطولة حياة الفهد وإخراج عارف الطويل على المرتبة الثالثة من حيث المتابعة. وأبدى غالبية المذيعين الذين اخذت آراؤهم في هذا الاستطلاع أسفهم لعدم تمكنهم من متابعة أعمال عدة، وخصوصا مسلسل «صراع على الرمال» بسبب ضيق الوقت وارتباطهم بأعمال تلفزيونية وإذاعية تبث في اوقات متأخرة تتضارب وأوقات بث المسلسلات.

شعبية الكرتون أولاً
«شعبية الكرتون» بالنسبة الى المذيعة مريم الجسمي في اذاعة الخليجية «هو الاول من غير منازع، لأنه هذا العام تحديدا استطاع ان يثبت اقدامه ويتفوق على باقي المسلسلات الكرتونية التي تعرض على فضائيات عربية عدة، بسبب صدقيته وتنوع حكاياته». وأضافت «مسلسل «أبلة نورة» نقلة نوعية في الدراما الخليجية، فهو يسلط الضوء على قصة اجتماعية،من دون تجميلها وتزييفها بظروف مبالغ بها كحال المسلسلات الخليجية الاخرى». وأشادت الجسمي بمسلسل «حاير طاير» لأنه «ينتقد الوضع الذي يعيشه المواطن الاماراتي بشكل عميق رائع».

وقالت المذيعة طيف البياتي من قناة «سما دبي» إنها تتابع «في الدرجة الاولى «شعبية الكرتون»، لأنه تربع على عرش جميع البرامج التي تقدم عبر الفضائيات العربية هذا العام». وأضافت أن مسلسل «ابلة نورة» يأتي في المرتبة الثانية، خاصة أنه يسلط الضوء على قضايا مهمة من المجتمع الاماراتي». وأعربت البياتي عن أسفها لعدم متابعتها الاعمال المهمة هذه السنة، وقالت أن العمل الاذاعي والتلفزيوني لايتيحان فرصة مشاهدة جميع الاعمال الدرامية.

المذيع في قناة «دبي الفضائية» مروان الحل، تقتصر متابعته على المسلسلات التي تأتي مباشرة بعد اذان المغرب، نظرا إلى ظروف عمله، وقال « أحرص على متابعة «شعبية الكرتون» بالدرجة الاولى، خصوصا أنه تميّز هذا العام». واضاف الى أنه يتابع أيضا «حاير طاير»، و«فريج»، والكاميرا الخفية الاماراتية «اندوك انت»، مبديا اسفه على عدم استطاعة متابعة مسلسل «صراع على الرمال» لقناعتي أنه الاروع والاهم.

سعود الكعبي من قناة «سما دبي» أشاد بمسلسل شعبية الكرتون معتبرا أنه «تفوق كثيرا على العديد من البرامج التي تعرض على الفضائيات العربية». وأوضح أنه يحرص على متابعة «أبلة نورة» و «فريج»، و«صراع على الرمال». وقالت المذيعة أمل مقتدى من قناة «نور دبي»، «بحكم عملي في التلفزيون فإن متابعاتي للمسلسلات متقطعة بشكل عام». وتحرص مقتدى على متابعة مسلسل «باب الحارة»، و«شعبية الكرتون» مشيرة الى أنها «في شهر رمضان تعتكف بعد ساعات العمل لقراءة القرآن والصلاة» .

تنوع
وقالت المذيعة في قناة «العربية» راوية العلمي «انا حريصة على متابعة «باب الحارة»، و«أبو جعفر المنصور»، و«شر النفوس»، و«بيني بينك» و«أسمهان» و«أهل الراية». وذكرت المذيعة هنادي جابر من قناة «الدولية» أنها وبسبب ضغط العمل وساعاته الطويلة لاتشاهد ما يعرض على الفضائيات العربية من أعمال درامية «لكنني أحرص لدى وجودي في المنزل على مشاهدة مسلسل «صراع على الرمال» الذي أثار إعجابي منذ حلقته الأولى، لفتتني التقنية العالية المستخدمه في الإخراج والتصوير، بالإضافة الى قصة العمل التي تحكي عن القيم والأخلاق العربية». وأشادت هنادي بالقصائد الشعرية في المسلسل وهي لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

صدمة
ميرنا رحمة من «إذاعة العربية» قالت انها تحرص على متابعة «شعبية الكرتون»، و«عيون عليا»، و«صراع على الرمال» و«فريج». وأبدت صدمتها من مسلسل «باب الحارة» قائلة «العمل هذا العام مملوء بالمؤامرات، عكس قيم التسامح والمحبة التي كرسها في جزأيه الماضيين»،مؤكدة ان «ضيق الوقت بالنسبة لعملها لا يعطيها فرصة لتتنقل بين الفضائيات العربية المتخمة بالاعمال الدرامية».

2 comments:

rami a. rahman said...

congratulations Amer, thats fantastic news.

wish you all the best!

miss 3awashi thani said...

and you guys totally deserve it!!!
fantastic show great characters and funny joke